big jawad

منتدى يشمل كل شئ

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دس عبادي على كلاش
الأحد يوليو 12, 2009 5:33 am من طرف محب الراب

» عندما تفوح منك رائحة الذنوب
الإثنين أبريل 13, 2009 2:49 am من طرف big jawad

» صور لحرف M لعيوووووووووووووووووونكم
الأحد أبريل 12, 2009 3:09 am من طرف عشق الورود

» دع الأيام تفعل ما تشاءُ
الأحد أبريل 12, 2009 3:03 am من طرف عشق الورود

» كرستيانو: لا أهتم بكلام لارسون
السبت مارس 28, 2009 10:43 pm من طرف ولد الشامخه

» المدير الرياضي للبايرن يربط ريبيري بريال مدريد
السبت مارس 28, 2009 10:34 pm من طرف ولد الشامخه

» ايفرا مطلوب في برشلونة
السبت مارس 28, 2009 10:32 pm من طرف ولد الشامخه

» غضب الزعيم
السبت مارس 28, 2009 10:25 pm من طرف ولد الشامخه

» تفكك الأسرة وآثاره على شخصية الطفل
السبت فبراير 21, 2009 2:31 am من طرف big jawad

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
big jawad - 121
 
عشق الورود - 46
 
احمد اسعد - 44
 
THE $hoT - 27
 
فراشة القدس - 10
 
FrEsH K - 5
 
ولد الشامخه - 5
 
ابوقناص - 3
 
BEBBERO - 1
 
ahmad - 1
 

شاطر | 
 

 أغرب سرقة في قطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
big jawad
المدير العام big jawad
المدير العام big jawad
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 121
العمر : 25
الموقع : www.milan-barca.7olm.org
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
رقم العضوية : 1
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

كيف تعرفت علينا؟؟ : آخر
الإسم : جواد
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: أغرب سرقة في قطر   الأحد نوفمبر 30, 2008 1:13 pm

تعرض عشرات الحفارات فى قطر لسرقة أجهزة الكمبيوتر الموجودة بها مما تسب في إلحاق خسائر مادية كبيرة بشركات المقاولات نتيجة تعطل تلك الحفارات عن العمل.


وأكد أمجد إسماعيل حمود المستشار القانوني لشركة لتوس للتجارة والمقاولات في مقابلة مع الراية أن شركته هي واحده من بين عدد من الشركات التي تعرضت لتلك الحوادث لافتا إلا أن الشركة فقدت ثلاثة أجهزة أولها كان قبل ثلاثة أشهر عندما تم اكتشاف سرقة جهاز من داخل أحد الحفارات بموقع عمل الشركة بمنطقة عين خالد.


ومنذ عدة أسابيع تم سرقة جهازين آخرين من حفارين لم يمضي علي دخولهما الخدمة سوي أيام قليلة حيث كان الحفاران في موقع عمل الشركة بمنطقة عين خالد أيضا مضيفا أنه تم إبلاغ الشرطة بالوقائع الثلاث.


وأوضح حمود أنه علم بتعرض العديد من شركات المقاولات الأخري لحوادث مماثلة وأن وكالة كاتر بلر في الدوحة تلقت ما يقرب من 60 طلبا من تلك الشركات لاستيراد أجهزة بديلة .


وقال حمود إن ثمن الجهاز الواحد يتراوح ما بين 16 إلي 20 ألف ريال وأنه يترتب علي سرقة الأجهزة تعطل الحفارات عن العمل نظرا لصعوبة عملها بدونها مشيرا إلي أنه حتي يتسني إعادة تشغيلها فإن الأمر يستلزم استيراد أجهزة كمبيوتر بديلة من الخارج وتستغرق فترة وصولها ما يقرب من شهرين.


وأضاف حمود أن شركتة تواجه التعرض لخسائر مادية كبيرة نظرا لاضطرارها لاستئجار حفارات أخري من السوق حيث يبلغ سعر إيجار الحفار 1000 ريال في اليوم وبحسبه بسيطة نجد أن الشركة ستتكلف ما يقرب من 60 ألف ريال كقيمة إيجارية للحفار الواحد إلي حين استيراد أجهزة بديلة

يضاف إلي ذلك احتمال التعرض لفرض غرامات تأخير من جانب الجهة المالكة للمشاريع التي يتم تنفيذها فضلا عن استمرار الشركة في دفع رواتب لسائقي الحفارات رغم تعطلها عن العمل .


ولفت حمود إلي أن بعض الشركات قامت بتركيب صندوق حديدي حول أجهزة التحكم الموجودة بداخل حفاراتها لتأمينها ومع ذلك تمكن اللصوص من تقطيع الصناديق والاستيلاء علي الأجهزة.


من جانبه أكد فؤاد داود القسيس مدير العمليات بشركة بوم للإنشاءات تعرض عدد من حفارات الشركة لسرقة أجهزة التحكم الموجودة بها بينما كانت في بعض مواقع العمل مضيفا أن أول حادث وقع منذ أسبوعين عندما تم إكتشاف سرقة جهاز كمبيوتر من داخل أحد الحفارات من موقع عمل الشركة بمنطقة عين خالد


وبعدها بيومين فقط تم سرقة جهاز آخر من حفار كان بأحد مواقع عمل الشركة بالخريطيات وبعد ثلاثة أيام فقط من الحادثتين تعرض حفاران آخران بموقع عمل الشركة بالصناعية لسرقة الجهازين الموجودين بهما .


بينما كان آخر حادث سرقة تعرضت له الشركة منذ أسبوع أو أكثر وعلي وجه التقريب يوم 5 أغسطس الجاري عندما اختفي جهاز كمبيوتر من أحد الحفارات بمنطقة معيذر ليصل إجمالي عدد الأجهزة التي تم سرقتها من الشركة إلي 5 أجهزة قيمة الواحد منها 20 ألف ريال.


وأوضح القسيس أن شركته تتعرض لخسائر مادية كبيرة نتيجة لتلك السرقات بسبب تعطل الحفارات عن العمل مضيفا أنه علم أن هناك شركات أخري تعرضت لحوادث مماثله وأنه تم إبلاغ الشرطة بتلك السرقات.


من ناحية أخري كشف أشرف محمد عصيبة مهندس مبيعات بوكالة كاتر بلر عن سرقة ما يقرب من 60 جهاز تحكم من داخل حفارات كاتر بلر خلال الشهور القليلة الماضية لافتا إلي وجود مابين 20 إلي 30 طلبا لدي الوكالة لإستيراد تلك الأجهزة.


وأشار عصيبة إلي أنه علم أن هناك حوادث سرقه أخري عديدة بخلاف ال 60 حادثا التي وقعت في حفارات كاتر بلر ولكنها لحفارات من ماركات أخري مشيرا إلي أن إجمالي عدد تلك الحوادث جميعا يتراوح ما بين 120 إلي 150 حادثا بما فيها الحوادث التي تعرضت لها حفارات كاتر بلر.


وأوضح عصيبة أن ظاهرة سرقة أجهزة التحكم من داخل الحفارات ظاهرة جديدة في المجتمع بدأت منذ شهور قليلة وعلي وجه التحديد منذ شهر إبريل الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.big-jawad.alafdal.net
 
أغرب سرقة في قطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
big jawad :: منتدى الحوادث-
انتقل الى: